موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك -->

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك

 

تأهل الزمالك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا ليواجه النادي الأهلي في مواجهة تحدث للمرة الأولى في التاريخ بين الفريقين في أخر مراحل البطولة.


ويلتقي الزمالك أمام الأهلي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي سيكون تاريخيا، حيث يلعب فريقين من البلد ذاتها، في نهائي تلك البطولة لأول مرة.


المباراة النهائية ستقام يوم 27 نوفمبر الجاري على استاد برج العرب في الإسكندرية، وسيكون الحضور الجماهيري محل دراسة بأعداد قليلة للغاية إذا ما سمحت وزارتي الصحة والداخلية بذلك.


وعندما تشير عقارب الساعة إلى التاسعة مساءً يوم 27 نوفمبر ستتوقف الحياة في الشوارع المصرية من أجل مشاهدة نهائي يحدث للمرة الأولى في التاريخ.


الأهلي تأهل إلى النهائي على حساب الوداد

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بجدارة، بعدما سحق نظيره الوداد المغربي، بخمسة أهداف مقابل هدف، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.


وتمكّن الفريق الأحمر من حسم مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال أمام الوداد بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما في الدار البيضاء، وأحرزهما محمد مجدي "أفشة"، والتونسي علي معلول من ركلة جزاء.


وأكّد الأهلي تفوقه في مباراة الإياب التي استضافها ستاد القاهرة، حيث انتصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبدأ مروان محسن مهرجان الأهداف، وعزز فوز المارد الأحمر كل من حسين الشحات وياسر إبراهيم، وأحرز هدف الوداد الوحيد اللاعب زهير المترجي.


الزمالك تأهل على حساب الرجاء

يذكر أن لأول مرة منذ 2016، يصل الزمالك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، في تلك المباراة، خسر الزمالك النهائي بنتيجة 3-1 أمام صن داونز الجنوب إفريقي بمجموع المباراتين، من كان مدرب صن داونز حينها؟ نعم، بيتسو موسيماني مدرب الأهلي الحالي.

وبعد عدة تأجيلات، نجح فريق الزمالك في حسم موقعته أمام الرجاء، حيث تسببت إصابة العديد من لاعبي الفريق الأخير بفيروس كورونا ومنعهم من مغادرة المغرب، إلى تأجيلها مرتين من موعدها الأصلي، الذي كان محددا في السابق يوم 24 أكتوبر الماضي، وبعد تحديد يوم الأول من نوفمبر الجاري، تم التأجيل مرة أخرى إلى الرابع من الشهر الجاري.


وتفوق الزمالك في مباراة الذهاب بالدار البيضاء، بهدف دون مقابل أحرزه المغربي أشرف بن شرقي.


وشهدت مباراة الإياب، التي أقيمت في ستاد القاهرة، تكرار الزمالك تفوقه على النسور، بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث سجل كل من فرجاني ساسي هدف، ومصطفى محمد هدفين، بينما أحرز للرجاء بين مالانجو.