نيران البلاغات تلاحق مرتضى منصور: أهلاً بك في مكتب النائب العام .. خلصانة برفع حصانة -->

نيران البلاغات تلاحق مرتضى منصور: أهلاً بك في مكتب النائب العام .. خلصانة برفع حصانة

 

مرتضي منصور
مرتضي منصور

"أنا معايا حصانة" هي جملة سعى رئيس الزمالك المعزول مرتضي منصور إلى الإفلات من العقاب على كل تجاوز وانحراف عن النص ضد الأشخاص والمؤسسات العريقة التي لم يسلم منها منذ سنوات طويلة لم يسلم خلالها أحد من ضحاياه. استطاع لسانه القوي أن يأخذ حقه في ظل حماية منصبه كعضو في مجلس النواب.


بالرغم من أن الحصانة البرلمانية لمرتضى ستبقى سارية المفعول حتى شهر يناير المقبل ، وفق القانون ، إلا أنه لن يسلم من حريق البلاغات سواء قدمت ضده مسبقا ، أو البلاغات المنتظرة ، مجرد رفع الحصانة عنه، جعلت سقوطه في الانتخابات احتفالات لمعارضيه.


ويستعرض برو كورة في التقرير التالي أبرز البلاغات بمكتب النائب العام من جانب الرياضيين فور إلغاء الحصانة البرلمانية عن مرتضى:


هاني العتال:

ويعتبر هاني العتال من أبرز معارضي مرتضى خلال السنوات الماضية ، حيث كانت آخر مراسلات له أمام النيابة العامة ، اتهم خلالها رئيس القلعة البيضاء المعزول بارتكاب عدة جرائم ، منها تسهيل الاستيلاء على المال العام ، السب والقذف والمطالبة بمنعه من السفر للخارج وحجز ماله.


ممدوح عباس:

وضع رئيس الزمالك الأسبق ممدوح عباس على طاولة النائب العام رقم 28944 لسنة 2020 ، ضد مرتضى منصور و 5 موظفين آخرين بالإدارة المالية بنادي الزمالك ، بتهمة الاختلاس.


وطالب عباس في بلاغه بفتح تحقيق في تورط مرتضى منصور في الاستيلاء علي 200 ألف جنيه من أموال النادي وتزوير أوراق ووثائق رسمية.


مجلس الخطيب والأهلي:

"البلد دي مفيهاش راجل" ، جملة خرجت من فم مرتضى منصور ، ومقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، أعلن بعده مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عن تقديم بلاغ للنائب العام، يطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ، مؤكدا أن ما حدث يقضي على قيم وثوابت وتقاليد المجتمع المصري ، فضلا عن إهانة رئيس الأهلي وعائلته.


هشام حطب:

لم تقتصر البلاغات ضد مرتضى على اتهامات إدارية ومخالفات ، بل امتدت إلى اتهامات بالسب والقذف والتهديد ، أبرزها تصريح هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية صاحب الرقم 759 لسنة 2018 واتهامه بارتكابها. محاولة اقتحام اللجنة الأولمبية بالقوة وتحريض عمال الزمالك على التجمع أمامها.


أحمد شوبير:

بعد أن اتهم رئيس الزمالك المعزول الإعلامي أحمد شوبير، بالحصول على عمولات في انتقال صلاح محسن للأهلي ، والحصول على أموال من تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية ، ذهب حارس مرمى القلعة الحمراء السابق. ليؤكد أنه اتخذ أساليب قانونية للحصول على حقه ضد ما وصفه بـ "التجاوزات" من مرتضى منصور.


أحمد حسن:

يعتبر لاعب الأهلي والزمالك السابق من أبرز الأزمات مع رئيس القلعة البيضاء المعزول ، حيث قدم ضده بيانين سابقين يتهمه الأول بالتنمر عليه وتهديده ، مطالبين برفع حصانته، قبل تقديم بلاغ آخر يحمل الرقم 117 بتاريخ 3 يناير 2017 ، التماسات النائب العام ، متهمة إياه مرتضى منصور بالسب والقذف والتشهير وبث أكاذيب ضده في وسائل الإعلام.


وأسفر الحصر العددي لفرز أصوات الناخبين بالدائرة الثامنة، بميت غمر، محافظة الدقهلية، عن سقوط المرشح مرتضي منصور، وعدم حسم أي من المنافسين سباق الانتخابات من الجولة الأولى لانتخابات مجلس النواب.