شوبير يعلن حكم النهائي الأفريقي.. ويؤكد: جاساما مرشحا للزمالك والرجاء -->

شوبير يعلن حكم النهائي الأفريقي.. ويؤكد: جاساما مرشحا للزمالك والرجاء

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، سبب تأخير إعلان حكام مباراة الزمالك ضد الرجاء المغربي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، كما أعلن عن حكم المباراة النهائية التي تأهل لها فريق الأهلي.


وأوضح "شوبير" في برنامجه الإذاعي، عبر راديو "أون سبورت إف إم"، أن هناك سبعة حكام أفارقة مصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، منهم أربعة حكام للساحة، وثلاثة حكام مساعدين، مشددا أنهم يتعافون من الفيروس، ولا يعانون من أية أعراض.


وأكد حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن لجنة الحكام في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، لا تستطيع إعلان اسم الحكم الخاص بمباراة الزمالك والرجاء، حتى هذه اللحظة، مشددا أنها مجبرة على الكشف عن الحكام اليوم، خاصة أنه يتبقى 48 ساعة على المواجهة المرتقبة.


وأعلن أحمد شوبير، أن الجامبي باكاري جاساما، هو المرشح الأول لإدارة مباراة الزمالك والرجاء، لكن لم يتم إعلان الأمر بشكل رسمي، مبديا اندهاشه من رفض "كاف" الكشف عن أسماء الحكام المصابين بفيروس كورونا.


وأضاف "شوبير" أنه يملك معلومات أن الجزائري مصطفى غربال، سيكون حكم المباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا، وليس المغربي رضوان جيد، كما أشيع خلال الفترة الماضية.


وأشار نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، أن "غربال" كان حكم تقنية الفيديو في مباراة الزمالك والرجاء بذهاب دوري نصف نهائي دوري الأبطال، مشددا أن الحكم الجزائري، نفى تماما أن أليوم نيانت حكم الساحة، تجاهله خلال تلك المباراة ورفض التعليق عن أحداث تلك المواجهة، وحقيقة ما حدث.


يُذكر أن الرجاء يحل ضيفا على الزمالك، في ستاد القاهرة بعد غد الأربعاء، وتنطلق المباراة التي يستضيفها ستاد القاهرة، في التاسعة مساء، ويتفوق الفريق الأبيض بالفوز ذهابا بهدف دون مقابل أحرزه المغربي أشرف بنشرقي.