التفاصيل الكاملة لإصابة محمد صلاح بفيروس كورونا -->

التفاصيل الكاملة لإصابة محمد صلاح بفيروس كورونا

 

محمد صلاح
محمد صلاح

تعرض الفرعون المصرى محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي ولاعب منتخبنا الوطني للإصابة بفيروس كورونا، عقب خضوعه لمسحة جديدة ضمن صفوف منتخب مصر.


وأصدر اتحاد الكرة بيان، قال خلاله أن المسحة الطبية التى أجريت على بعثة منتخبنا الوطنى الأول لكرة القدم أظهرت إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا بعدما جاءت مسحته إيجابية، رغم أنه لا يعانى من أى أعراض، فيما جاءت مسحة باقى أعضاء الفريق سلبية.


وخضع محمد صلاح للبرتوكول الطبى بعد تنسيق كلا من طبيب منتخب مصر الدكتور محمد أبوالعلا مع نادي ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى عزله داخل غرفته وعزل كل المخالطين.


خريطة تحركات صلاح قبل إصابته بكورونا


أعل الاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني، بفيروس كورونا، ليتأكد غيابه عن مباراة توجو، غدا السبت، في الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا.


ومنذ وصوله مصر، للانضمام لمعسكر منتخب مصر، حضر محمد صلاح، عدة مناسبات، منها حفل زفاف شقيقه نصر، والذي تأجل من قبل انتظارا لحضور محمد صلاح، والذي منعته الظروف من حضور زفاف أخيه بسبب إغلاق الطيران بسبب كورونا.


وتوجه النجم المصري محمد صلاح، إلى أحد الفنادق بالقاهرة، من أجل حضور حفل تكريمه من قبل إتحاد الكرة، على ما قدمه خلال الفترة الماضية، حيث تواجد في الحفل وزير الشباب والرياضة، ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وبعض اللاعبين القدامى.


بعد الحفل مباشرة توجه محمد صلاح، إلى معسكر منتخب مصر، وخضع لاعبو والجهاز الفني للمنتخب، لمسحة فيروس كورونا، استعدادا لمواجهة توجو غدا السبت، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.


وكشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، عن مسحة ثانية لمحمد صلاح، للتأكد من النتيجة، مشددًا على أنه حتى هذه اللحظة لم يجري التأكد من مسحة اللاعب.


وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ"برو كورة"، أن حالة محمد صلاح مطمئنة ولا داعي لإثارة القلق والسير وراء الشائعات، مؤكدا أن النتيجة لم تظهر بعد لإثارة الخوف والهلع على محمد صلاح.


وكان اتحاد كرة القدم المصري، نشر علي حسابه، إن المسحة الطبية التي أجريت لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أظهرت إصابة  محمد صلاح بفيروس كورونا، بعدما جاءت مسحته إيجابية رغم أنه لا يعاني من أي أعراض فيما جاءت مسحة باقي أعضاء الفريق سلبية.


وفي المقابل، حذف اتحاد الكرة، البيان الذي جرى إصداره بشأن إصابة محمد صلاح، في الوقت الذي تزامن فيه إعلان إعادة المسحة لثلاثة لاعبين.


المسحة الثانية تؤكد إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا


وكشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة، عن تأكد إصابة محمد صلاح لاعب المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، بفيروس كورونا، بعد ظهور نتيجة المسحة الثانية، منذ قليل.


وقال الجنايني، في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز": "بالفعل أصيب محمد صلاح، بفيروس كورونا ولكن لا توجد أعراض نهائيا، وجرى تطبيق البرتوكول الخاص بالعلاج، أجريت مسحة ظهر اليوم، وجاءت النتيجة إيجابية، وجرت إعادتها مرة أخرى، وتأكدت إصابته بفيروس كورونا".


الصحة: إصابة صلاح بكورونا غير مقلقة.. والجبلاية تحذف البيان


وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ"برو كورة"، أن حالة اللاعب مطمئنة ولا داعي لإثارة القلق.وكان اتحاد كرة القدم، قال عبر حسابه الرسمي، إن المسحة الطبية التي أجريت لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أظهرت إصابة لاعبنا الدولي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، بفيروس كورونا، بعدما جاءت مسحته إيجابية، رغم أنه لا يعاني من أي أعراض، فيما جاءت مسحة باقي أعضاء الفريق سلبية.


الجنايني يكشف سبب حذف بيان إصابة صلاح بكورونا


كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية، عن سبب حذف بيان إصابة محمد صلاح لاعب ليفربول والمنتخب المصري، بفيروس كورونا.


وقال الجنايني، خلال حديثه بقناة "إكسترا نيوز": "جرى حذف بيان إصابة صلاح، من أجل التأكد أكثر من إصابته بكورونا، لأننا قررنا عمل مسحة أخرى، لا أكثر ولا أقل، وهو بدون أعراض نهائيا، وجرى التأكد بالفعل منذ قليل، من إصابته بفيروس كورونا، بعد المسحة الثانية".


الجنايني : أرسلنا لليفربول كل شيء يخص صلاح بعد تأكد إصابته بكورونا


وتابع عمرو الجنايني: "تابعنا مع ليفربول كل المستجدات الخاصة بإصابة صلاح بكورونا، وجرى إرسال كل شيء خاص به لهم، بعد التأكد من إصابته بفيروس كورونا.


وكشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، عن تأكد إصابة محمد صلاح لاعب المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، بفيروس كورونا، بعد ظهور نتيجة المسحة الثانية، منذ قليل.


إتحاد الكرة يكشف تجهيزات عزل محمد صلاح: نتواصل مع طبيب ليفربول


وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، في بيان رسمي، إجراء مسحة ثانية لـ محمد صلاح، وأظهرت النتيجة إيجابية الحالة، وإصابة صلاح بفيروس كورونا، وجاري اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بذلك، واتباع البروتوكول الطبي اللازم للحالة بمعرفة الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد، والدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني.


ويتمتع نجم مصر محمد صلاح بروح معنوية عالية، إضافة إلى أن أيا من أعراض الإصابة المعتادة لم تظهر عليه، فيما جرى تجهيز غرفة خاصة بالعزل، وغرفة أخرى لمتابعته طبيا، في الوقت الذي يتواصل فيه طبيب المنتخب الدكتور محمد أبو العلا، مع الدكتور كيم موكسن رئيس الجهاز الطبي لنادي ليفربول، للمتابعة والتنسيق أولا بأول.


4 مباريات يغيب عنها محمد صلاح


أصبح محمد صلاح نجم منتخب مصر، وفريق ليفربول الإنجليزي، مهدداً بالغياب عن 4 مباريات خلال الفترة المقبلة، في حال ثبتت إصابته بفيروس كورونا، وخضوعه للعزل لمدة لا تقل عن 10 أيام.


وفي حالة إيجابية المسحة الثانية لـ صلاح، فإنه سيغيب عن صفوف منتخب مصر، خلال مواجهتي توجو، المقبلتين، ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا المقبلة، والتي ستقام بالكاميرون.


ويستعد منتخب مصر، لمواجهة منتخب توجو، في القاهرة ذهاباً غدا السبت، على ستاد القاهرة الدولي، ثم يسافر إلى العاصمة التوجولية، ليخوض مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب "كيجيه"، ضمن مباريات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.


وفي الجانب الأوروبي، فإن ليفربول، سيفقد محمد صلاح، خلال مواجهة ليستر سيتي، المقبلة، في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، المقررة إقامتها يوم 22 نوفمبر الجاري، على ملعب أنفيلد.


وقد يفقد نادي ليفربول أيضاً خدمات محمد صلاح، في دوري أبطال أوروبا، حيث يستقبل ضيفه أتالانتا الإيطالي، يوم 25 نوفمبر الجاري، ضمن مباريات الجولة الرابعة بدور المجموعات، ويتصدر ليفربول، جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط حتى الآن.