بالأرقام.. 5 ضحايا في مقصلة اختيارات حسام البدري -->

بالأرقام.. 5 ضحايا في مقصلة اختيارات حسام البدري

انتقادات لاذعة طالت حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، بعد إعلانه قائمة الفراعنة المستدعاة لخوض مواجهتي توجو في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، بعد استبعاد عدد من اللاعبين البارزين الذين تألقوا في الموسم الماضي.

وجاء استبعاد عدد من اللاعبين ليمثل علامة استفهام كبرى حول آلية اختيارات "البدري" للاعبين، خاصةً وأن أرقامهم مع فرقهم هذا الموسم تؤكد أحقيتهم في نيل فرصة تمثيل المنتخب الوطني.

ويأتي عدد من لاعبي الأهلي، على رأس قائمة اللاعبين الذين تعرضوا للظلم في اختيارات البدري، وهم الثلاثي محمود عبدالمنعم كهربا، ياسر إبراهيم، ومروان محسن، فضلاً عن ناصر ماهر لاعب الأهلي الذي لعب رفقة سموحة على سبيل الإعارة، ومحمد إبراهيم لاعب مصر للمقاصة.

ويستعرض "برو كورة"، أرقام الخماسي المستبعد في موسم 2019 - 2020.


كهربا
يأتي محمود عبدالمنعم كهربا، على رأس اللاعبين الذي أثار استبعادهم علامات استفهام، خاصةً وأنه جاء تزامناً مع أزمته مع محمد فضل عضو اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، لتثير الشكوك حول سبب استبعاده ما إذا كان فنيا أم تأديبيا.

كهربا، الذي انضم للقلعة الحمراء خلال شهر يناير الماضي، حجز مكانه في تشكيل الأهلي في 21 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 4، بينما أبعده الإيقاف والإصابة عن عدد من المباريات الأخرى.



مروان محسن
مهاجم الأهلي الذي لم يغب عن قائمة المنتخب الوطني على مدار السنوات الماضية، أصبح خارج حسابات البدري، رغم مشاركته الأساسية في معظم مباريات الفريق الأحمر هذا الموسم سواء المحلية أو القارية.

وشارك محسن، في 34 مباراة بالقميص الأحمر، سجل خلالها 9 أهداف وصنع هدفين، كما تمكن من حجز مكانه سواء في تشكيل السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للأهلي، أو بيتسو موسيماني المدرب الحالي.



ياسر إبراهيم
لم يتمالك مدافع الأهلي، نفسه، بعد إعلان القائمة خالية من اسمه، رغم تقديم موسم جيد رفقة فريقه، حيث علق عبر حسابه على إنستجرام: "كفاية حب وكره في الكورة بقى يا مصر".

وشارك ياسر إبراهيم، في 24 مباراة، سجل خلالها هدفين، كما لعب دوراً أساسياً في خروج المارد الأحمر بـ"كلين شيت" في العديد من المباريات، وأسهم في تتويج الفريق بلقب الدوري، فضلاً عن تأهله لنهائي دوري أبطال أفريقيا.



ناصر ماهر
لاعب الأهلي الذي لعب بقميص سموحة معارا الموسم الماضي، والذي تألق بشكل لافت رفقة الفريق السكندري، وهو ما أجبر الأحمر على استعادة خدماته في الموسم الجديد، ووجد نفسه أيضاً خارج حسابات البدري، رغم أرقامه الرائعة مع فريقه في الموسم الماضي.

شارك ماهر، في 28 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 12، ليصبح استبعاده من قائمة الفراعنة علامة استفهام كبرى إجابتها الوحيدة لدى مدرب المنتخب. 



محمد إبراهيم
تمكن لاعب وسط الزمالك السابق ومصر للمقاصة الحالي، من كسب اهتمام عدة أندية وعلى رأسها الأهلي وبيراميدز، اللذين دخلا في صراع على ضمه، بعد تألقه في قيادة خط وسط الفريق الفيومي.

ووجد إبراهيم، الذي شارك في 29 مباراة مع المقاصة، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 6، فضلاً عن كونه "دينامو" خط وسط الفريق، نفسه خارج حسابات البدري، ليكمل سلسلة اللاعبين الذين تعرضوا للظلم في اختيارات مدرب المنتخب، رغم أرقامهم الجيدة مع فرقهم في الموسم الحالي.



اختيارات البدري لقائمة المنتخب في مواجهتي توجو

اختار الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري، مجموعة من اللاعبين للانضمام إلى قائمة المنتخب المبدئية، تمهيدا للدخول في معسكر مفتوح، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، لحين إعلان القائمة النهائية التي ستمثل الفراعنة في مباراتي توجو ذهابا وإيابا يومي 14 و17 نوفمبر، ضمن منافسات الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

وينتظر الجهاز الفني انتهاء ارتباط الزمالك، في بطولة دوري أبطال أفريقيا، للتأكد من سلامة كل العناصر المرشحة قبل إعلان القائمة المختارة بشكل رسمي، للدخول في المعسكر المغلق الذي يبدأ يوم 9 نوفمبر، بمشاركة خماسي اللاعبين المحترفين.

وتضم القائمة: الحارسان مهدي سليمان (بيراميدز)، ومحمد بسام (طلائع الجيش) وعبدالله السعيد وعلي جبر وأحمد أيمن منصور ومحمد حمدي ومحمد فاروق وأحمد توفيق ورمضان صبحي (بيراميدز)، ومحمد شريف (إنبي)، وحسام حسن وأحمد ابوالفتوح (سموحة)، طاهر محمد طاهر (المقاولون العرب)، وأكرم توفيق (الجونة).

كما أعلن ضم 6 لاعبين من الأهلي، وهم: محمد الشناوي، أيمن أشرف، محمد هاني، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، وحمدي فتحي.