الأهلي يتمم صفقة بيكهام.. صفقة ذكية بـ 4 مزايا حمراء -->

الأهلي يتمم صفقة بيكهام.. صفقة ذكية بـ 4 مزايا حمراء

احمد رمضان بيكهام
احمد رمضان بيكهام

أكد مصدر بنادي وادي دجلة أن صفقة انتقال أحمد رمضان بيكهام مدافع الفريق، إلى النادي الأهلي شهدت تطورا في المفاوضات.


وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ بروكورة، أن وادي دجلة على وافق على تقسيط ثمن الصفقة على دفعتين بواقع 6 مليون وربع في القسط الواحد، واتفق ناديا الأهلي ودجلة على انتقال بيكهام للفريق الأحمر، خلال انتقالات الصيف الجاري، مقابل 12.5 مليون جنيه.


وأشار المصدر أن الأهلي يرغب في سداد ثمن الصفقة على 3 دفعات، بواقع 4 مليون جنيه في الدفعتين الأولى والثانية، ثم سداد 4.5 مليون جنيه في الدفعة الأخيرة، حيث مازالت المفاوضات جارية بين الطرفين حتى الوصول لاتفاق.



 أتم مسؤولي المارد الأحمر التعاقد مع لاعب المنتخب الأولمبي أحمد رمضان بيكهام مدافع نادي وادي دجلة، من أجل إنضمامه إلى صفوف فريق النادي الأهلي بداية الموسم الكروي الجديد.


وتوصل الأهلي إلى اتفاق نهائي مع مسؤولي النادي الدجلاوي، بعدما توقفت المفاوضات في الفترة الماضية بسبب اختلاف الطرفين على المقابل المادي للصفقة.


وتدخل رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب من أجل إنهاء الصفقة، في ظل تجميدها في الأيام الماضية لاختلاف مسؤولو الناديين على بعضا من الأمور المادية، ومن المقرر أن يخضع اللاعب لفحص طبي، ومن ثم يظهر داخل جدران النادي الأهلي للانضمام إلى تدريبات الفريق الأول بشكل رسمي، استعدادًا للموسم الكروي القادم.


ونشأ بيكهام في قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء قبل أن يرحل إلى صفوف وادي دجلة في الموسم قبل الماضي، ليقرر النادي الأهلي استعادة خدماته من جديد بداية الموسم المقبل في ظل الأزمات الدفاعية التي ضربت الفريق مؤخرًا.


وسيمنح قدوم صاحب الـ 23 عام "أحمد رمضان بيكهام" للنادي الأهلي، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، خيارات فنية كثيرة بالموسم المقبل حيث إنه سيحل مشكلة بديل محمد هاني بالجبهة اليمنى بعد رحيل أحمد فتحي صوب بيراميدز، وكذلك يجيد اللعب في قلب الدفاع الذي سيتعمد عليه في حال غياب رامي ربيعة وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وكذلك بدر بانون، وربما يحل محل مركز أليو ديانج وحمدي فتحي حال غياب أحدهما بداعي الإصابة أو الإيقاف أو قرار فني.


حيث يلعب احمد رمضان بيكهام في عدد من المراكز، إلا أن الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة موسيماني الجنوب افريقي يدرس الاعتماد على اللاعب في مركزي الظهير الأيمن والمساك بعدما شاهد قدرات اللاعب، فضلا عن قدرة اللاعب في المشاركة بمركز الوسط المدافع.


وأكد مصدر مقرب من بيكهام لـ "برو كورة": "أن الزمالك فتح تفاوض مع اللاعب خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما علم بتعثر مفاوضات المارد الأحمر ورغبتهم في ترميم خط الدفاع في ظل النقص العددي الذي يعاني منه النادي في الوقت الحالي، فكان رد احمد بيكهام أن رغبته الأولى والأخيرة هي الانتقال للنادي الأهلي، وأن الحسم في الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة".


يذكر أن تحدث أحمد رمضان بيكهام مع ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة من أجل تسهيل المفاوضات مع المارد الأحمر وحسم الصفقة بشكل رسمي للقلعة الحمراء، خاصة أنه متمسك بالعودة مجددا للنادي واللعب بين صفوفه في الموسم الجديد".


وهناك بعض التقارير الصحفية قد ذكرت أن النادي الأهلي سيدفع 12.50 مليون جنيه مصري نظير التعاقد مع أحمد رمضان بيكهام من وادي دجلة، وسيوقع اللاعب بعقد لن يكون هناك أي شرط جزائي في عقده وهى سياسة متبعة مؤخرا من إدارة النادي الأهلي  من أجل ألا يكون الفريق تحت أي ضغط.


وخاض اللاعب صاحب الـ23 عاما، 30 مباراة مع دجلة الموسم الماضي بالدوري، فيما شارك في مباراتين بكأس مصر.