مدرب كايزر تشيفز السابق: الأهلي سيفوز بـ دوري أبطال إفريقيا مع موسيماني -->

مدرب كايزر تشيفز السابق: الأهلي سيفوز بـ دوري أبطال إفريقيا مع موسيماني

 

يثق مدرب نادي كايزر تشيفز السابق، فاروق خان، في قدرة النادي الأهلي على التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي مع مديره الفني الجديد، بيتسو موسيماني.


وحصل موسيماني على مهمة تدريب الأهلي مع بداية شهر أكتوبر الحالي، بعد رحيل رينيه فايلر عن القلعة الحمراء بسبب ظروفه الأسرية.


ونجح المدرب الجنوب إفريقي في قيادة الأهلي خلال 4 مباريات حتى الآن منها 3 في بطولة الدوري المصري ولم يخسر أيًا منها ولم تهتز شباكه بأي هدف، بل واستطاع الفوز في المغرب على حساب الوداد البيضاوي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 0-2.


وتنتظر موسيماني مباراة العودة يوم الجمعة المقبل، على استاد "القاهرة" الدولي لحسم بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية والتي من المفترض أن تُقام يوم 6 نوفمبر القادم.


وتحدث خان عن ثقته في فوز الأهلي بالبطولة مع موسيماني في تصريحات لصحيفة "The Citizen” الجنوب إفريقية، وقال: "يمتلك بيتسو في هذا الفريق 9 لاعبين يلعبون مع المنتخب المصري، لا أشك في أنه سيفوز بدوري أبطال إفريقيا، إلى جانب خبرته الطويلة كمدرب مع صن داونز في تلك المسابقة".


وتابع: "نحن بحاجة إلى منح بيتسو الاحترام، فقد اجتاز المرحل الابتدائية والثانوية والجامعية، لذلك لديه كل ما يلزم للتتويج بتلك البطولة".


وأضاف: "بالطبع المهمة مع الأهلي لن تكون سهلة بالنسبة لموسيماني، خاصة مع تغيير الثقافات بين البلدين فمصر دولة إسلامية ومختلفة تمامًا عما اعتاد عليه هو وجهازه الفني هنا في جنوب إفريقيا".


وعن اختيار موسيماني لـ كيفين جونسون كمدرب مساعد: "قرار جيد لأنه يمتلك الخبرة وقد هزم الأهلي من قبل عندما كان في بلاتينيوم ستارز".


وأتم تصريحاته: "كان من المهم حقًا بالنسبة له أن يجلب الأشخاص الذين يمكنه الوثوق بهم في تلك الأجواء الجديدة، اعتقد أنه سيقدم أداءً جيدًا في دوري أبطال إفريقيا".