عاجل.. العتال: أول قراراتي بعد العودة للزمالك عزل مرتضى منصور -->

عاجل.. العتال: أول قراراتي بعد العودة للزمالك عزل مرتضى منصور

 

أصدر هاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك بيانا للتعليق على قرار مركز التسوية والتحيكم التابع للجنة الأولمبية ببطلان لائحة نادي الزمالك التي أقرت في أغسطس 2018، وأبعدته عن منصبه كنائب للرئيس.


وجاء نص البيان كالتالى :"انتصار تاريخى وانتصار لقوة وإرادة القانون وأطالب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بسرعة تنفيذ قرار مركز التسوية والتحكيم، لإبطال العمل باللائحة المشبوهة، وإبطال الانتخابات التكميلية وتأكيد أحقيتى في ممارسة مهام عملي نائبا للرئيس، ومعي الدكتور عبدالله جورج عضو مجلس الإدارة".


وشدد العتال أن أول قراراته بعد العودة تنفيذ قرار اللجنة الأولمبية، بإيقاف مرتضى منصور وعزله عن رئاسة النادي، موضحا أن محاولة ربط مرتضى، استمراره باستقرار النادي أصبح حديث كربوني مكرر وممل، خاصة أن جميع الزملكاوية المخلصين يعلمون أن القلعة البيضاء باقية بتاريخها وانتصارتها، وأن رحيل المعزول وأبنائه، لن يؤثر على مسيرة الزمالك بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة، والدليل أن أفضل إنجازات الزمالك تتحقق خلال فترة إيقاف مرتضى وتجميده.


وشدد العتال، في ختام بيانه أنه على يقين أن الوقت قد حان لمحاسبة مرتضى، على كل ما ارتكبه من جرائم في حقه وحق كل شرفاء مصر، وسيتم وضع نهاية لهذا المتطاول وتجاوزاته.


وحكم مركز التسوية صباح اليوم ببطلان اللائحة بناء على تزويرها بسبب إضافة قرار محكمة القضاء الإدارى الصادر لمصلحة النادي، بأن قرارات الجمعية العمومية نافذة بذاتها، وهو القرار الذي صدر من المحكمة في ديسمبر 2018، في حين أن الجمعية العمومية كانت قد عقدت في 23 أغسطس 2018، أي أنه ضم قرار صدر بعدها بأربعة أشهر إلى اللائحة، وبناء عليه قرر مركز التسوية والتحكيم إبطال اللائحة.


الجدير بالذكر أن هاني العتال كان قد انتخب في 2017 كنائب لرئيس الزمالك، إلا أنه تم منعه من مزاولة مهام منصبه بتعليمات من رئيس النادي، الذي استشاط غضبا لخسارة نجله أحمد مرتضى أمام العتال، وقرر بعد عام إصدار لائحة جديدة يلغي منها منصب النائب الثاني، وإجراء انتخابات تكميلية نجح فيها ابنه أحمد مرتضى وعضوين أخرين هما حمادة أنور وأحمد عادل عبدالفتاح، بالإضافة إلى الدكتور أشرف زكي كأمين للصندوق بدلا من الدكتور حازم ياسين الذي وافته المنية، قبل أن يستقيل "زكي" من المنصب لأسباب شخصية.


استمرار أزمات رئيس الزمالك المعزول

الجدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية كان قد أوقفت رئيس الزمالك ومنعته من مزاولة أي نشاط رياضي لأربع سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، بناء على الشكاوى المقدمة من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وعدد من الهيئات الرياضية الأخرى.