بصفقات خيالية.. بيراميدز أنفق الملايين وخرج من البطولات "صفر اليدين" -->

بصفقات خيالية.. بيراميدز أنفق الملايين وخرج من البطولات "صفر اليدين"

 

دخل نادي بيراميدز هذا الموسم بتمويل لم تشهده الأندية المصرية من قبل، حيث يعد أحد أكثر الأندية المصرية إنفاقًا على الصفقات في الموسم الجاري 2019-2020، حيث بلغت إجمالي القيمة التسويقية للاعبيه 18.25 مليون يورو، أي ما يوازي 338.66 مليون جنيه مصري، وذلك وفقًا لموقع الإحصائيات "ترانسفير ماركت".


وخاض بيراميدز في بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الجاري 33 مباراة إلى الآن، حقق خلالهم الفوز في 19 مناسبة، وتعادل في 7 مواجهات، بينما كانت نتيجة التعادل حاضر في 7 مناسبات، وتتبقى له مباراة وحيدة أمام المقاولون العرب.


وتعاقدت إدارة بيراميدز خلال الموسم الجاري مع 12 لاعبًا، بينهم 3 لاعبين انتقلوا للفريق في صفقات انتقال حر، هم الثلاثي دودو الجباس من وادي دجلة، وأحمد حمودي الذي رحل في نهاية الموسم الماضي عن الأهلي، ومحمد عطوة بعد رحيله عن الرائد السعودي.


واشترى بيراميدز عقود 9 لاعبين من أنديتهم هم المهاجم الغاني جون أنطوي قادمًا من صفوف فريق مصر المقاصة، وويلفريد كانون الوافد من صفوف فريق أدو دون هاج الهولندي، والدولي التونسي عمر لعيوني القادم من صفوف فريق بودو جليمت النرويجي.


وتعاقد الفريق مع عبده لومالا القادم من صفوف فريق كالمار السويدي، وإبراهيم حسن قادمًا من صفوف نادي الزمالك، ولاعب الوسط محمود حمادة قادمًا من صفوف فريق الإنتاج الحربي، وطارق طه قادمًا من صفوف فريق الإسماعيلي، وإسلام عيسى قادمًا من المصري، وأحمد علي قادمًا من المقاولون العرب.


وبلغت إجمالي القيمة السوقية لصفقات بيراميدز خلال الموسم الجاري 11.25 مليون يورو، أي ما يعادل 208.82 مليون جنيه مصري.


وكانت المحصلة النهائية هي احتلال فريق بيراميدز خلال الموسم الجاري المركز الثالث بجدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز، وخسارة لقب الكونفدرالية الإفريقية، بعد السقوط أمام نهضة بركان المغربي بهدف نظيف.


وواصلت إدارة نادي بيراميدز سياسة النفقات الخيالية في الموسم الجديد 2020-2021 بعد تعاقدها مع نجم الأهلي السابق رمضان صبحي، حيث كلفت الصفقة خزائن بيراميدز 4.5 مليون جنيه إسترليني، بعد شراء عقده من فريق هيدرسفيلد تاون الإنجليزي.


وفي البداية كان اتفاق إدارة نادي بيراميدز مع رمضان صبحي على عقد مدته 3 سنوات مقابل 90 مليون جنيه مصري، قبل أن يجري تعديل العقد لتصبح مدته 5 سنوات، مع زيادة في راتب اللاعب.


وتعاقدت إدارة بيراميدز مع ثنائي الأهلي السابق الحارس شريف إكرامي، وأحمد فتحي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقديهما مع الأحمر.