"ملوك المركز التاني".. الزمالك ووصافة الدوري قصة عشق لا تنتهي -->

"ملوك المركز التاني".. الزمالك ووصافة الدوري قصة عشق لا تنتهي

 

يرتبط فريق الزمالك بقصة عشق لا تنتهي مع المركز الثاني في الدوري المصري، بعد أن حقق الفارس الأبيض وصافة بطولة الدوري الممتاز للمرة الـ34 في تاريخه عقب انتصاره على الإسماعيلي، في المباراة التي جمعتهما اليوم باستاد القاهرة الدولي بنتيجة 3-1.


ويتربع الزمالك على عرش الأندية المحلية والإفريقية والعربية، كالنادي الأكثر فوزا بالمركز الثاني في بطولة الدوري، بينما يأتي الفارس الأبيض في المركز الثاني على مستوى العالم تحقيقا لمركز الوصيف، بعد جلاسيكو رينجرز الإسكتلندي، والذي يأتي في صدارة أندية العالم حصولا على المركز الثاني بواقع 37 مرة بفارق 3 مرات عن القلعة البيضاء.


وغاب الزمالك في 15 موسما عن حصد لقب الدوري المصري، أو الاحتفاظ بالمركز الثاني خلال مسيرته بالبطولة الكبرى، حيث حصل الأبيض على المركز الثالث في 9 مواسم، بينما حقق المركز الرابع والخامس والسادس في مناسبتين لكل مركز منهم.


الزمالك يحكم قبضته على المركز الثاني بالدوري

وأحكم فريق الزمالك قبضته على وصافة بطولة الدوري رسميا بعد فوزه على الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، خلال المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة من بطولة الدوري المصري.


وضمن الزمالك المشاركة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، بعد حسمه للمركز الثاني دون النظر لموقفه من حسم بطولة الموسم الحالي، والتي ينتظر خلالها الفارس الأبيض مواجهة الرجاء المغربي في مباراة الإياب يوم الأحد المقبل.


ودفع الزمالك فريق بيراميدز للمشاركة في مسابقة كأس الكونفدرالية رسميا، بعد أن رفع الأبيض رصيده للنقطة 71 لينهي الترتيب في الوصافة حتى بعد خصم 3 نقاط بسبب انسحاب الفارس الأبيض أمام الأهلي، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة، في واقعة عدم وصول أتوبيس الفريق إلى ستاد القاهرة الدولي، بينما حصد الفريق السماوي المركز الثالث بشكل رسمي، قبل لقائه الأخير في مسابقة الدوري أمام المقاولون العرب والذي أصبح تحصيل حاصل.


ولعب الزمالك 34 مباراة في بطولة الدوري، لم تكن نتائجه مرضية لجماهيره، حيث نجح في إحراز 21 انتصارا، و 8 تعادلات، وتلقى 5 هزائم، وأحرز مهاجمو الأبيض 50 هدفا، واستقبلت شباكة 27 هدفا، وسط انتقادات كبيرة على مستوى الفريق الهجومي والدفاعي.


وخسر الزمالك بطولة الدوري للمرة الخامسة على التوالي، لصالح منافسة التقليدي النادي الأهلي، وسط حسرة كبيرة من جماهير الفارس الأبيض على ضياع البطولة.