الأهلي يطارد إنجازات غير مسبوقة في الدوري أمام الطلائع -->

الأهلي يطارد إنجازات غير مسبوقة في الدوري أمام الطلائع

 

الأهلي يواجه طلائع الجيش غدا السبت في الجولة الأخيرة من الدوري المصري، وقبل 6 أيام من نهائي إفريقيا.


إنجازات تاريخية غير مسبوقة في بطولة الدوري المصري الممتاز تلهم الأهلي في الجولة الأخيرة من منافسات النسخة الجارية من البطولة 2019/2020 حين يحل ضيفا على فريق طلائع الجيش غدا السبت.


ويواجه الأهلي مضيفه طلائع الجيش على ملعب استاد "الأهلي we السلام" في تمام الساعة الثامنة مساءً، في آخر مباريات الموسم الحالي للدوري المصري والجولة الـ34 من النسخة الـ61 للمسابقة.


ووافق نادي طلائع الجيش على نقل مباراته أمام الأهلي لإقامتها على ملعب السلام للمشاركة في الاحتفالية التي تنظمها الشركة الراعية للنادي الأحمر بمناسبة تتويجه بلقب الدوري للمرة الـ42 في تاريخه.


ويأمل الأهلي في مباراة التتويج وتسلم درع الدوري أن يختتم مشواره في البطولة بتحقيق الفوز على الطلائع، من أجل تحقيق رقم قياسي غير مسبوق بالفوز بالدوري مع أكبر عدد من النقاط برصيد 89 نقطة.


وحصد بطل الدوري 86 نقطة من 33 مباراة لعبها بالدوري، بعد فوزه في 27 لقاء وتعادله في خمس مناسبات وتلقيه هزيمة وحيدة على يد منافسه الزمالك، الذي حسم وصافة المسابقة وفي جعبته 68 نقطة.


وفي حالة فوزه على الطلائع، سيختتم الأهلي مشواره بالدوري وفي رصيده (89 نقطة)، ليتفوق بفارق نقطة واحدة عن الرقم القياسي السابق الذي سجله عند تتويجه باللقب في موسم 2017/2018 برصيد (88 نقطة).


انتصار الأهلي على طلائع الجيش سيعادل به الرقم القياسي لأكثر عدد من الانتصارات في موسم واحد للدوري المصري الممتاز، وهو الذي يملكه المارد الأحمر نفسه بعدما حقق (28 انتصارا) في موسم 2017/2018.


وأمام الأهلي الذي أحرز 71 هدفا في الدوري حتى الآن فرصة لمطاردة رقم قياسي آخر من حيث عدد الأهداف، إلا أنها تبدو صعبة حيث يحتاج الأحمر إلى خمسة أهداف في شباك الطلائع لتحقيق إنجاز غير مسبوق.


ويملك الأهلي الرقم القياسي كأكثر الأندية تسجيلا للأهداف في موسم واحد للدوري المصري الممتاز، بعدما سجل (75 هدفا) في نفس موسمه التاريخي 2017/2018، حين كان حسام البدري مديرا فنيا للفريق الأحمر.


وفي سياق آخر، خرج الأهلي بشباك نظيفة في 27 مباراة هذا الموسم خلال 33 مباراة لعبها، بعدما استقبلت شباكه ثمانية أهداف فقط في خمس مباريات، مع العلم أنه لم يخض مباراة القمة بالدور الأول لعدم حضور الزمالك.


وفي حالة خروج الأهلي بـ"كلين شيت" في مواجهة طلائع الجيش، سيصل المارد الأحمر إلى 28 مباراة بشباك نظيفة، لينفرد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه حاليا مع الإسماعيلي موسم 1990/1991 (27 كلين شيت في 35 مباراة).


كشف سامي قمصان المدرب المساعد في الجهاز الفني لـ بيتسو موسيماني مدرب الأهلي وجود فرصة كبيرة لدى صالح جمعة للظهور أمام طلائع الجيش.

وقال سامي قمصان: "الجهاز الفني لم يحدد حتى الآن التصور النهائي الذي سنظهر به أمام طلائع الجيش، ولدينا تصورين حول المباراة".


وأوضح في تصريحاته عبر قناة صدى البلد "التصور الأول هو مشاركة من لا يشارك منذ مدة طويلة مثل صالح جمعة. موسيماني مقتنع بـ صالح وتحدث عنه بشكل جيد وكان لديه بعض الملاحظات على بعض الأمور لدى اللاعب وصالح عمل على تلك الملاحظات بالفعل".


وتابع "صالح يمتلك فرصة كبيرة للظهور في لقاء الدوري وكذلك كأس مصر لكي يقدر موسيماني على تقييمه ويقدر صالح على العودة والمنافسة على مركزه. الكل يعرف إمكانيات وقدرات صالح ولكنه يحتاج للاجتهاد والعمل بشكل أكبر وأكبر والكل يتمنى تواجده معنا".


واستمر "قد نصنع خليطا من اللاعبين في لقاء الجيش بإشراك من لم يشارك من مدة إلى جانب بعض اللاعبين الآخرين مثل كهربا الذي غاب لفترة طويلة قبل عودته للمشاركة، وهذا تصور آخر وقد نعتمد على اللاعبين الأساسيين لكي لا تكون المدة طويلة بين آخر مشاركة لهم وبين النهائي. سنتحدث في هذا الأمر يوم الإثنين المقبل".


وعن موقف محمد الشناوي وعلي معلول من نهائي إفريقيا، كشف سامي قمصان: "موسيماني تحدث مع الشناوي قبل المباراة ومعنا وكنا نريد إراحته وفقا لسير لقاء الوداد وظروف اللقاء ساعدتنا لفعل ذلك. الشناوي سليم ولا يوجد أي مشكلة".


وأشار "علي معلول كان يقدر على المشاركة أمام الوداد، ولكننا فضلنا إراحته لكي يحصل على وقته من الاستشفاء".


وتطرق سامي قمصان للحديث عن أليو بادجي وسبب عدم مشاركته، مشيرا إلى "موسيماني يرغب في معرفة كل قدرات لاعبيه ويرغب في توفر أكثر من حل في مركز المهاجم".


وفسر "مروان محسن طريقته تشبه بادجي، ولذلك فيرغب موسيماني في الوصول لحلول أخرى فسبق له تجربة كهربا في هذا المركز، وكذلك جونيور أجايي. هو يفكر في كل التفاصيل الممكنة".


واستدرك "بادجي لاعب مميز وقدم أداءً مميزا مع فايلر ولا نريد من البعض أن يربط أي لاعب لا يلعب بأنه سيرحل. في النهاية كل مدرب وله أفكاره الخاصة وطريقته في اللعب".


وحرص قمصان على توجيه رسالة شكر وتمني لـ أحمد فتحي الذي انتهت مسيرته بشكل رسمي مع الأهلي، قائلا: "مسيرة فتحي كبيرة جدا مع الأهلي ويمتلك تاريخا كبيرا ويعد من اللاعبين المخلصين جدا".


وأردف "بغض النظر عن قراره الذي كنا نتمنى أن يستمر معنا، ولكن في النهاية هذا قراره الشخصي ونتمنى له كل التوفيق".


وأتم "الأهلي أعطى فتحي شعبية وجماهيرية، وفتحي أخلص مع الأهلي حتى اليوم الأخير والنادي لا ينسى أبدا من يُخلص له ومن أخرج نقطة عرق واحدة من أجل تحقيق الألقاب مع النادي".


وقطع الأهلي تذكرة نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الوداد الرياضي المغربي ذهابا وإيابا، وينتظر الفائز من الزمالك والرجاء المغربي في نهائي من المنتظر إقامته في السادس من الشهر المقبل.